شبكة سلامتك الاخبارية أخبار عربية من مصادرها
…

زيادة الحد الأدنى لأجر الساعة بالقطاع الخاص إلى 34 جنيها.. و350 جنيها للعلاوة

زيادة الحد الأدنى لأجر الساعة بالقطاع الخاص إلى 34 جنيها.. و350 جنيها للعلاوة

أوضح أحمد كجوك وزير المالية، خلال اجتماع المجلس القومي للأجور، أنه سيتم عرض التصورات المقترحة للحكومة بشأن زيادة دخول المواطنين خلال السنوات المقبلة، بما يسهم في التوافق عليها من جانب ممثلي القطاع الخاص، لنتشارك في اتخاذ القرارات المعنية بهذا الشأن. وفي ضوء ذلك، كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل من الحكومة وممثلي القطاع الخاص بالمجلس القومي للأجور؛ لدراسة التصورات الخاصة برفع الأجور، وتحسين دخول العاملين في مختلف قطاعات الدولة حتى عام 2030. كما تم ـ خلال الاجتماع ـ الموافقة على رفع الحد الأدنى للأجر بالساعة للعاملين في أعمال مؤقتة بطبيعتها، أو لمن يعمل جزءًا من الوقت بقيمة 34 جنيهًا صافيًا للساعة الواحدة. رفع الحد الأدنى للعلاوة السنوية وتمت الموافقة كذلك على العلاوة الدورية السنوية، بحيث يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية بالقطاع الخاص اعتبارًا من العام المالي 2027 وفقًا للسنة المالية المحاسبية لكل منشأة، بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وبحد أدنى 350 جنيها. زيادة الأجور رفع الأجور في مصر زيادة المرتبات 2027 الحد الأدنى للأجور أحمد كجوك مصطفى مدبولي المجلس القومي للأجور زيادة دخول المواطنين أجور العاملين بالقطاع الخاص العلاوة السنوية 2027 الحد الأدنى للعلاوة السنوية 350 جنيه علاوة سنوية أجر الساعة 34 جنيه رفع الأجور حتى 2030 زيادة الرواتب في مصر قرارات وزارة المالية أخبار الأجور اليوم مرتبات القطاع الخاص قانون العمل الجديد

المصدر: الوطن