شبكة سلامتك الاخبارية أخبار عربية من مصادرها
…

رفع الحد الأدنى للدعم إلى 600 درهم

رفع الحد الأدنى للدعم إلى 600 درهم

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم يقضي بالرفع من الحد الأدنى للإعانة الجزافية المندرجة ضمن نظام الدعم الاجتماعي المباشر، من 500 درهم إلى 600 درهم، ابتداءً من فاتح يناير 2027، على أن تصل قيمتها إلى 1000 درهم سنة 2031.

وأفادت الحكومة بأن مجلسها صادق على مشروع المرسوم رقم 2.26.838 القاضي بتغيير المرسوم رقم 2.23.1067 الصادر في فاتح دجنبر 2023، المتعلق بتطبيق القانون رقم 58.23 الخاص بنظام الدعم الاجتماعي المباشر.

وأوضح بلاغ وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المشروع ينص على رفع مبلغ الإعانة الجزافية، من خلال الانتقال بالحد الأدنى للدعم من 500 درهم إلى 600 درهم، ابتداءً من فاتح يناير 2027.

وأضاف المصدر ذاته أن الزيادة المرتقبة تندرج ضمن مسار تدريجي، ستتم في إطاره برمجة زيادات أخرى خلال السنوات الموالية، في أفق بلوغ قيمة الإعانة 1000 درهم سنة 2031.

The post رفع الحد الأدنى للدعم إلى 600 درهم appeared first on Hespress - هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

المصدر: هسبريس